تربويات

انطلاق الدعم بالنظير بثانوية بئر أنزران بالجديدة

الجديدة اكسبريس

هي مبادرة حسنة و خطوة محمودة تلك التي نهجتها ثانوية بئر أنزران بالجديدة ، عبر تنظيم حصص للدعم التربوي من خلال التثقيف بالنظير لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة و بإشراف من بعض أساتذة المؤسسة المتطوعين .

و تشمل عملية الدعم التربوي بواسطة التثقيف بالنظير المواد الدراسية التالية : الفرنسية، الاجتماعيات والتربية الإسلامية، اللغة العربية…بالنسبة للامتحانات الجهوية، وبالنسبة للسنة التانية تهم المواد الرياضيات وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والفلسفة والانجليزية..
و قد لقيت هذه العملية استحسانا كبيرا من طرف التلميذات والتلاميذ سواء المؤطرين منهم أو المتلقين.

وأشار مدير ثانوية بئر أنزران إلى كون برنامج الدعم بالنظير، الذي اعتمدته الإدارة التربوية بتنسيق مع هيئة الأطر الإدارية والتربوية وتلامذة المؤسسة،يهدف إلى إحداث تغيرات إيجابية على مستوى المسارات التربوية لتلامذة المؤسسة ،وتمكنيهم من التخلص من النواقص التي كانوا يعانونها على مستوى بعض المواد الدراسية ،ويشكل عنصر تحفيز سيساعدهم على الانخراط في التعاطي مع برنامج الدعم بالنظير،والإقبال والمواظبة على حضور حصصه.

وأوضح مدير المؤسسة أن الفريق الساهر على تقديم حصص الدعم لفائدة التلميذات والتلاميذ المتعثرين دراسيا ،أبدى لطريقة الاشتغال من قبل التلاميذ ،وأن أعضاءه سيواصلون اعتماد المبادرة ذاتها ،وسيحرصون على نقل نفس التجربة إلى تلاميذ آخرين حتى تحقق المؤسسة نتائج نوعية في المستويات الاشهادية خصوصا مستوى الثانية بكالوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: !! المحتوى محمي