سجين بسجن سيدي موسى بالجديدة يُطيح بجلاّد السجن وهذا ما قررته المندوبية في حقه

الجديدة اكسبريس

أوقفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، موظفاً بالسجن المحلي بالجديدة، على خلفية إنتشار  فيديو لسجين يدعى (ي.أ) يكشف فيه عن  و تعرضه لإعتداء جسدي من طرف  أحد موظفي في السجن المحلي بالجديدة سيدي موسى.

و خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ببلاغ رسمي اليوم الخميس، توصل موقع “نون بريس”بنسخة منه. يفيد أن المديرية العامة، أمرت بإخضاع السجين المعني للفحوصات الطبية الضرورية بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، وبالمركب الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، قصد تقديم العلاجات الطبية الضرورية له.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وبالموازاة مع ذلك، أوفدت وعلى وجه الاستعجال، الاثنين الماضي، لجنة بحث وتحري مركزية من أجل الوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، بما في ذلك أخد أقوال السجين المعني بالأمر الذي كان حينئذ  يخضع للفحوصات بالمركز الاستشفائي الجامعي المذكور، وأقوال جميع السجناء والموظفين الذين أدلى السجين المعني بأسمائهم كشهود على واقعة الاعتداء.

وبناء على نتائج التقرير الذي أجري في الموضوع، اتخذت المندوبية العامة قراراً بتوقيف الموظف وإحالته على المجلس التأديبي و مكاتبة النيابة العامة المختصة في الموضوع لفتح بحث قضائي فيه.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

المحامون يخوضون إضرابا عن العمل بمحكمة الجديدة احتجاجا على “مستجدات” قانون المالية

الجديدة إكسبريس في اجتماع إستثنائي حضره ممثلي منتدى المحامين الشباب بالجديدة و نادي المحامين الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي