هذا ما قالته المحكمة في حق القاصر الذي قتل شقيقه بسبب”الدلاح” بالجديدة‎

احمد مصباح

أصدرت الغرفة الجنائية الاستئنافية بقصر العدالة بالجديدة، الخميس الماضي، قرارا يقضي بسنتين حبسا نافذا في حق قاصر قتل شقيقه، صيف السنة الماضية، بسبب “الدلاح”.

وجاء القرار مؤيدا للقرار الذي كانت أصدرته الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية، في حق الجاني، والذي قضى في حقه ب5 سنوات سجنا، منها سنتين حبسا نافذا و3 سنوات حبسا موقوف التنفيذ، نظرا لصغر سنه، ولغياب النية والقصد الإجراميين.

هذا، وكان قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، استقبل، شهر يوليوز 2016، قاصرا، في حالة حرجة، جراء جروح بليغة في العنق، بسبب إصابته بالسلاح الأبيض، عبارة عن سكين من الحجم الصغير. وقد أحال لتوه الطبيب المعالج الضحية على قسم الإنعاش، حيث قضى نحبه، بعد أن استعصى انتزاعه من مخالب موت محقق.

وبالرجوع إلى وقائع النازلة، فإن شجارا بسبب “الدلاح”، كان نشب بين شقيقين مراهقين، يقيمان في بناء عشوائي في عاصمة دكالة، سدد على إثره أصغرهما سنا (15 سنة)، دون قصد أو نية مبيتة، إلى غريمه (17 سنة)، طعنة غائرة بواسطة سكين، كان يتحوز به، وأصابه مباشرة في مكان حساس في العنق.

وسقط الشقيق المعتدى عليه مضرجا في بركة من الدماء، ليتم نقله، في حالة حرجة، على متن سيارة إسعاف، إلى المستشفى، حيث فارق الحياة داخل قسم الإنعاش.

عن الجديدة اكسبريس

شاهد أيضاً

المحامون يخوضون إضرابا عن العمل بمحكمة الجديدة احتجاجا على “مستجدات” قانون المالية

الجديدة إكسبريس في اجتماع إستثنائي حضره ممثلي منتدى المحامين الشباب بالجديدة و نادي المحامين الشباب …

تعليق واحد

  1. ماإسم الحي الدي وقع فيه هذا الشجار … وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: !! المحتوى محمي